القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تثبيت النسخة التجريبية لـ ios 16.2

 

كيفية تثبيت النسخة التجريبية لـ iOS 16

أسهل طريقة لتحديث الآيفون الخاص بك إلى 2.iOS 16 الآن هي بتنزيل ملف تعريف الإصدار التجريبي العام من موقع آبل. ففي هذه الحالة، التسجيل بحساب المطور ليس ضروريًا، كل ما عليك فعله بعد حفظ نسخة احتياطية من البيانات هو فتح متصفح سفاري على الآيفون. وهنا أقصد سفاري تحديدًا وليس أي متصفح آخر، حيث لا يمكن تحميل ملفات التعريف على الآيفون إلا من خلال Safari فقط. بعد ذلك، انتقل إلى موقع Apple Beta Software Program وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرّف Apple ID الخاص بك، بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل واضغط على زر "Download profile" وعندما تظهر رسالة تأكيد، اضغط على "السماح" Allow ليبدأ تنزيل الملف على الفور.




الموقع




كيفية تحميل وتثبيت النسخة التجريبية لـ 2.iOS 16


بمجرد تنزيل الملف، انتقل إلى "الإعدادات" Settings ثم اضغط على "عام" General وقم بالتمرير لأسفل ثم اضغط على "VPN وإدارة الجهاز" VPN & Device Management وستجد هناك ملف التعريف الذي قمنا بتحميله لتوً فاضغط عليه ثم انقر "تثبيت" Install أعلى اليسار وقم بإدخال رمز مرور آيفون الخاص بك.





سيظهر بعد ذلك نص ترخيص وشروط آبل بشأن إصدار الـ Beta من نظام التشغيل iOS فإذا كنت توافق اضغط على زر "تثبيت" Install وأكد الأمر بالضغط على تثبيت مرة أخرى لتبدأ عملية تثبيت الملف التعريفي. بعدها بثوانٍ ستظهر رسالة منبثقة تطالب بإعادة تشغيل الآيفون لتطبيق التغييرات، فاضغط على زر "إعادة التشغيل" Restart وانتظر حتى يعاد تشغيل الهاتف مرة أخرى.




بعد تشغيل الآيفون، انتقل مرة أخرى إلى "الإعدادات" ثم "عام" واضغط على "تحديث البرامج" Software Update حيث ينبغي أن يظهر تحديث iOS 16 التجريبي العام "iOS 16 Public Beta" [كما موضح في الصورة أعلاه].


الآن اضغط على "تنزيل وتثبيت" Download and Install واختر اما التنزيل فقط أو التنزيل وتثبيت تلقائيًا من القائمة، ثم أدخل رمز المرور، وانتظر حتى انتهاء العملية. وهنا، يعتمد الوقت المستغرق بنسبة كبيرة على سرعة اتصال الانترنت، فكما ترون، التحديث كبير نوعًا ما (4.5 جيجابايت). بعد ذلك، سيستغرق بعض الوقت لإعداد التحديث. أخيرًا، سيستغرق التثبيت 10 أو 15 دقيقة أخرى أو نحو ذلك. بمجرد الإنتهاء، ستكون على استعداد لاستكشاف الميزات الجديدة كليًا لتحديث آي أو إس 16.

تعليقات

التنقل السريع